السـاعة الآن في مدينة

Google

2007/10/26

متفـرقات

في هذه الصفحـة نقدم لك باقة متنوعتة من المواضيع و الأمور التي تخص الهواة المستمعين

يـــوم فـي التــاريــخ
السابع عشـر نيسان 1946 تأسست أول محطة إذاعية سورية رسمية
بدأ بث الإذاعة المصرية في 31 مايو 1934 بالإتفاق مع شركة ماركوني, وتم تأميمها في عام 1947
1956 أنشئت إذاعة حلب عـام 1979 افتتحت إذاعة صوت الشعب
انطلق صوت عمان عبر الأثير للمرة الأولى عندما بدات إذاعة سلطنة عمان إرسالها في 23 يوليو 1970
بتاريخ 31/8/1972 م ، قام صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي ، بافتتاح إذاعة الشارقة
إذاعة رأس الخيمة فقد بدأت إرسالها في أول سبتمبر عام 1972
بدأت إذاعة أم القيوين إرسالها الرسمي في مارس
إذاعة دبي :سابقا “ صوت الساحل “ وكانت تبث برامجها من الشارقة منذ عام 1966 ثم أصبح اسمها إذاعة دبي
الأول من مارس من عام 1999 ميلادية انطلق صوت إذاعة أم القيوين إف إم
بدأت إذاعة القرآن الكريم من أم القيوين بثها يوم السبت غرة شهر رمضان المبارك 1427هـ الموافق 23سبتمبر 2006

شخـصـيـــات إذاعيــــة

أول رئيس للإذاعة المصرية سعيد باشا لطفي من 31/5/1934 إلي 22/12/1947 و الرئيس الحالي ايناس جوهر من 19/2005 مارس وحتى الآن

أحمد سعيد 1953 - 1967 اول رئيس لإذاعة صوت العرب من القاهرة
إيلي فارس المدير التنفيذي في راديو روتانا ---- إليكسي عبدو مدير إذاعة روتانا
طارق أبو لغد المدير التنفيذي لراديو مزاج
الأستاذ / عباس علي حمود الديلمي - رئيس قطاع الإذاعة اليمنية البرنامج العام

جمال الخطيب مذيع و مدير سابق لإذاعة عدن البرنامج الثاني
اول مدير لإذاعة عدن الأستاذ أحمد زوقـري


* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
عدد خاص من "رَسائل المستمعين" من إذاعة صربيا الدولية، يتحدث عن موقعنا ، من إعداد الصديق اسحق أبو لبن

أعزائي طاب يومكم
عيدٌ بعد عيد، هكذا هي أيامُنا. موسمُ أعياد أدامَها الله علينا جميعا. كان عيد الأضحى المبارك، تَلاه عيد الميلاد المجيد للرُوم الكاثوليك وهَا نحن مُقْدِمون على عيد رأس السنة الجديدة ومن ثم على عيد الميلاد المجيد والعام الجديد لأتباع الديانة الأرثوذوكسية وبينهما يأتي عيد رأس السنة الهِجرية. موسم أعياد تتوالى. ونحن نَرجو من الله عَزَّ وجل أن تكون كلُ أيامكم أعيادا.
هذا العدد الخاص من زاويتنا "رَسائل المستمعين" نقدمه من إذاعة صربيا الدولية، من إعداد اسحق أبو لبن.
اعزاءنا
في هذا العام كنا على اتصال دائم معكم. رسائلكم كانت تصلنا وقد تضمَّنت الكثير من الكلمات الجميلة التي تشيد بعملنا. فيها مقترحات أخذنا بها حيث أمكن ذلك. تقدمنا باقتراحاتكم إلى الإدارة ووافقت على أغلبها. تم تمديد فترة البث، حسَّنا كثيرا من موقع القسم العربي على الإنترنيت وهذا ما تلاحظونه مقارنة بالمواقع الأخرى التي تبث باللغات الأجنبية لإذاعة صربيا الدولية. هذا العام شهد تغيرات- حصلت الإذاعة على اسمها الجديد وتم إنشاء موقعها الجديد على الإنترنيت حسب احدث التقنيات المعاصرة مما جعله مرجعا للكثير من وكالات الأنباء والمهتمين بمعرفة الحقيقة. وتم ربط بث الإذاعة بالقمر الاصطناعي الأوروبي مما سهل على مستمعينا في كل أنحاء العالم الاستماع إلينا بمنتهى الوضوح.وتمت تقوية الإرسال.
خلال هذا العام كنا على اتصال مستمر مع أصدقاء قدماء ذكرونا بأنهم من مستمعينا من الثمانينيات ومع أصدقاء جدد والعامل المشترك فيها هو الثناء على الموضوعية التي نقدم بها برامجنا. من بين الكثير الكثير من الرسائل التي وصلتنا من كل أنحاء العالم العربي من المغرب وحتى العراق ومن سوريا وحتى اليمن والسودان، من الأصدقاء المثابرين اخص بالذكر الآنسة بتول العطاس من السعودية وإدريس بودينة من المغرب وحمزاوي الربيع وبن زيد بن فتحي من الجزائر وعبد الكريم المبروك من ليبيا وزيد عقل وأيوب الغنيمات من الأردن ومحمد السيد عبد الرحيم من مصر ومنيف عبد الولي الأغبري من تعز باليمن والصديق سليم صباح السراي من العراق والكثيرين الكثيرين غيرهم
تصلنا رسائل من أصدقاء من كل أنحاء الوطن العربي من خارجه يعلمونا فيها أنهم قد وضعوا موقع إذاعتنا على مواقع مختصة لهم للتعريف بإذاعتنا نذكرهم ونشكرهم وهم إدريس بودينة من مكناس بالمغرب وكمال غالم من الجزائر ومن مركز إيفيرست للدعاية والإعلام.
أعزاءنا
آمل أن تتواصل العلاقة مع القسم العربي في إذاعة صربيا الدولية. وأن يكون العام القادم مليئا بالخير والنجاح والتوفيق وأن يحقق كل منا أهدافه النبيلة وأن يعم السلام العالم.
كل زيارة منكم لموقعنا، فرصة جديدة لتقديم المزيد من مطالبكم للإدارة لإدخال برامج جديدة وتحسين ما هو قائم، لذا نرجو منكم الإكثار من زياراتكم لموقعنا وإعلام أصدقائكم بموقعنا ونحن لكم من الشاكرين.
أطيب التحيات والتمنيات يقدمها لكم من القسم العربي
وكل علم وأنتم بخير.
مع رسالتي هذه أرفق النص الموجود على موقع القسم العربي لإذاعة صربيا الدولية، www.glassrbije.org/AR نعرفكم فيه بتاريخ الإذاعة.

إذاعة صربيا الدولية
إذاعة صربيا الدولية هي المحطة الإذاعية الوحيدة في البلد التي تبث برامجها على الموجات القصيرة إلى كل أنحاء العالم باثنتي عشرة لغة هي: الصربية الموجهة للمغتربين الصرب ومن ثم الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية والعربية والألبانية واليونانية والإيطالية والمجرية والصينية. إذاعة صربيا الدولية تبث برنامجها يوميا عبر الموجات القصيرة كما تبث برنامجها على مدار الساعة عبر القمر الاصطناعي باللغة الصربية وإحدى عشرة لغة أجنبية. البرنامج باللغة الصربية الموجه للمغتربين ، يقدم البرنامج الإعلامي – السياسي على شكل نشرات إخبارية في الثانية عشرة والخامسة عشرة والنصف والحادية والعشرين والنصف، وإضافة إلى ذلك يمكن الاستماع إليه أيضا في برامج يجري الحديث فيها بالتفصيل حول كل الظواهر والأحداث المهمة في البلد، وحول الكنز الثقافي والتقاليد والعادات والسياحة والأيكولوجيا والمواضيع الراهنة من مجالات الثقافة والرياضة وحول الأحداث في المهجر والنشاطات التي تخص العلاقات مع البلد الأم ومواضيع أخرى يأتي بها الوقت والناس، وبصورة خاصة تلك التي يقترحها المستمعون من مختلف أنحاء العالم.
وتقود الإذاعة ببث كل هذه المحتويات باللغات الأجنبية في برامج مدة كل منها نصف ساعة بإصدارين وإعادة لها أيضا. ويمكن الاستماع إلى برامج إذاعة صربيا الدولية على موقع الإذاعة على الانترنيت http://www.glassrbije.org/ الموجود منذ ما يزيد على عشرة أعوام وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2007 جري تحديث الموقع باستخدام أحدث البرامج. الموقع الجديد منظم وشامل جدا وعصري وإعلامي وقد حصل بالفعل على ثناءات من زائريه ومن المختصين أيضا في هذا المجال. فعلى الموقع يمكن قراءة وسماع المعلومات من كل المجالات من السياسة وعبر الاقتصاد والثقافة والعادات والتقاليد ووصولا إلى الرياضة. هكذا تصل يوميا إلى مستمعي وزائري موقع إذاعة صربيا الدولية عبر الإنترنيت الأخبار من صربيا والمنطقة والعالم باثنتي عشرة لغة وعلى ما يزيد على 2500 صفحة. الأخبار والمضامين الأخرى على موقع إذاعة صربيا الدولية تنقلها وتقتبسها حرفيا الكثير من المواقع المحلية والأجنبية، وليس بالعدد القليل هي تلك المواقع التي أقمت صلة مباشرة نحو موقع إذاعة صربيا الدولية.
إذاعة صربيا الدولية إحدى أقدم المحطات الإذاعة التي تبث برامجها على الموجات القصيرة فقد تأسست قبل إذاعة صوت أمريكا بست سنوات. وقد بدأ بث البرامج للخارج في الثامن من شهر مارس/آذار من عام 1936 في مملكة يوغسلافيا، والمناسبة المباشرة لتأسيس الإذاعة على الموجات القصيرة كانت الحاجة لمواجهة الدعاية الفاشية. وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1941 وأثناء احتلال بلغراد في الحرب العالمية الثانية بدأ عمل "إذاعة يوغسلافيا الحرة" التي كانت تبث برامجها حتى عام 1945 من مدينة أوفه في الأورال. ومنذ عام 1945 كان البرنامج الموجه إلى الخارج يبث في إطار إذاعة بلغراد. وبقرار من حكومة جمهورية يوغسلافيا الشعبية الفدرالية تم تأسيس "إذاعة يوغسلافيا" التي عملت بهذه الصفة حتى شهر يناير/كانون الأول من عام 1954، عندما تولت إذاعة بلغراد من جديد بث البرنامج الموجه إلى الخارج. وفي السادس والعشرين من يناير/كانون الأول عام 1977 صدر قرار بتأسيس منظمة العمل الإعلامية لإذاعة يوغسلافيا. وكمؤسسة خاصة بدأت الإذاعة عملها في الثاني من فبراير/شباط من عام 1978.
التاريخ الطويل والعاصف للإذاعة الوحيدة على الموجات القصيرة التي تبث برامجها للمغتربين وللخارج سجل تحت نظام سلوبودان ميلوشيفيتش في نهاية التسعينيات ظلاما إعلاميا. وبعد تغييرات الخامس من أكتوبر/تشرين الأول عام 2000 عادت إذاعة صربيا الدولية إلى العمل الطبيعي يحدوها ميل الوصول إلى معايير احترافية عالية.
وفي ظروف الشحة المالية والمادية لم يكن من سهلا تحقيق من تم تصوره. فقدم القاعدة التقنية ونقص الوسائل المادية لعمليات التجديد ونقص التفهم لأهمية إعلام الرأي العام الأجنبي والمغتربين عبر الموجات القصيرة، أبطأ كثيرا تحقيق خطة تطوير إذاعة صربيا الدولية. وبجهد كبير خلال عام 2007 تمت تقوية أجهزة الإرسال في مركز الموجات القصيرة في بييلينا، وبدأ بث البرنامج عن طريق القمر الاصطناعي وإصدار جديد لموقعنا على الانترنيت. وبفضل ذلك فإن إذاعة صربيا الدولية يمكنها العودة إلى شعارها: "هناك حيث لا نسمع هو بالتأكيد آخر العالم" الشعار الذي كان علامة تعرف للكثير من المستمعين في مختلف أنحاء المعمورة.
وخلال السنوات الماضية وصلت إلى إذاعة صربيا الدولية آلاف الرسائل من مستمعينا في المهجر ومن مختلف أنحاء العالم وهي تصل الآن أيضا. وهي الرسائل تتضمن ثناءات واقتراحات واستفسارات، وعلى الأكثر تأكيدات بأنهم عبر موجات إذاعة صربيا الدولية بالذات يحصلون على أكمل المعلومات حول الأحداث في مناطقنا وكذلك بالنسبة للرد على الكثير من الأسئلة. وأكثر من يطرح الأسئلة هم أناسنا من المهجر وأكثر ما يهمهم يتعلق بالحلول القانونية الجديدة في مجالات مختلفة والشروط المتعلقة بتوظيف الأموال في صربيا، والمقترحات الخاصة بالإجازات والمشاركة في النشاطات الإنسانية المهمة وكذلك الأسئلة المتعلقة بالعادات والتقاليد. وتنمي الإدارة علاقات جيدة مع المستمعين لأنها بهذه الطريقة تحصل على معلومات من الطرف الآخر حول الاستماع إلى البرنامج والآراء حول تحقيق البرنامج وكذلك التشجيع على أنه ترسل معلومات من صربيا إلى العالم، لأن رسائل المستمعين هي تأكيد فريد حول ضرورة وجود إذاعة صربيا الدولية.
الاتصال بإذاعة صربيا الدولية يتم:
بالبريد العادي:
2 Hilandarska 11000Belgrade


Republic of Serbia
الهاتف: 381113244455 + البريد الإلكتروني : radioju@sbb.co.yu

أدق على أبوابكم دون مقدمة. أعرفكم حتى وأن لم أراكم فكلنا أخوة حيثما كنا.
زوروا موقعنا وتأكدوا بأنفسكم من موضعية ما نقدمه وشكرا لكم ونحن في انتظاركم. ويشرفنا تلقي ملاحظاتكم للعمل بها.
--------------------------------------------------------------------------------------

برامج كمبيوتــر تلزمك للإستماع لأي إذاعــة :

هنــاك برامـج عديـدة ابتكرت خصيصا للإستماع للراديو على أجهزة الكمبيوتر، و هذه البرامج تتعـامل مع الملفات الصوتية
بنوعية جيدة للإستماع، مع مزايا تقنية أخرى كالبحث عن الإذاعات أو البرامج المسجلة البودكاست بحسب الييوم و التاريخ
إضافة لميزة التسجيل المباشر للبرامج على الكمبيوتر.

قم بتنزيل هذه البرامج الآن



Lecteur Windows Media 11 pour Windows XP
MP3 Players With Streaming Support -Windows Media Player
Click to download






http://sonique.lycos.com/download/
Sonique Click on to download




------------------------------------------------------------------------------------
برنامج رائع للإستماع للراديو و انت تتصفح الموقع

اقدم لكم هذا البرنامج الصغير وحجمه لا يتعدي 1 ميجا بايت البرنامج يحتوي على راديو يظهر اعلي المتصفح ويمكنك من خلالهالاستماع الى اذاعتك او الراديو المفضل لك اثناء تصفحك للانترنت دون الحاجة الى اي برامج اضافية فبضغطة واحدة من اعلي متصفحك يمكنك اختيار اذاعتك المفضلة والاستماع اليها.

ويحتوي الراديو الاذاعات التالية:اذاعة راديو نجوم اف ام FM راديو ميلودي راديو سوا روتانا الاردن روتانا لبنان روتانا سوريا

راديو انغام راديو اجيال بارتي راديومدي 1 medi راديو صوت لبنان BBC عربي الاخبارية

والان ساشرح لكم طريقة تحميل البرنامج وتثبيته بالجهاز فى اربع خطوات

الخطوة الاولي: قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي

اضغط هنا للتحميل

الخطوة الثانية: بعد تحميل البرنامج على جهازك ستجده ايقونة مثل اضغط عليها دوبل كليك بالماوس حتي يبدء تثبيت البرنامج

ملحوظة: اذا كنت تستخدم احد برامج الانتي فيروس مثل الكاسبر اسكاي سيظهر لك صورة اضغط على Skip للاستمرار فى تثبيت البرنامج وهذا اجراء روتيني يقوم به الكاسبر فى الكثير من البرامج المشهورة والمعروفة ولا خوف منها

الخطوة الثالثة: سيظهر لك كما بالصورة التالية اضغط على Agree وبعدها يكتمل تثبيت البرنامج

الخطوة الرابعة: الان افتح اي صفحة انترنت وباعلاها ستجد ايقونة الراديو اضغط على السهم الابيض الصغير وسيظهر لك قائمة الاذاعات وقم باختيار اذاعتك المفضلة

واستمتع بالاستماع لها وانت تتصفح الانترنت والف مبروك سوف يتم اضافة المزيد من الاذاعات الى الراديو وتجديدها باستمرار ايضا يحتوي البرنامج على مميزات جميلة ومفيدة لعشاق دردشه ستكتشفها بنفسك بعد تركيب البرنامج

رابط تحميل البرنامج مرة اخري واي استفسار لا تتردد فى طرحه

ليست هناك تعليقات: